+966580279735يمكنك التواصل معنا مباشرة

الاتصال الفعال ولغة الجسد


الاتصال الفعال ولغة الجسد


أهداف البرنامج

  1. تقديم مجموعة من المفاهيم التي تساعد الشخص في تقمص أوضاع معينة ليعبر بها عن شخصيته وحالته النفسية. وفي
    نفس الوقت معرفة أحوال وظروف الطرف الآخر.
  2. كيفية إظهار الشخص لتعبيرات معينة بأجزاء من جسده لكي يعطي انطباعا عن نفسه لدى الآخرين وبخاصة إذا كان
    هذا الشخص في مواجه صعبة يمكن للعبارات أن تهرب من لسانه.
  3. تلمس الصدق أو الكذب في أقوال الطرف الآخر من خلال الحركات التي تصدر عن أجزاء جسده.
  4. توضيح أشكال الابتسامات الصادقة والابتسامات الصفراء حتى يكون الشخص على علم تام بنفسية الطرف الآخر.
    كيفية التعامل مع الشخصيات صعبة المراسي.
  5. إنقاذ المواقف عندما يفقد الطرف الآخر الاهتمام بما تقول فضلا عن ملاحظة العلامات الدالة على رغبة الطرف الآخر
    في شراء ما نعرضه .
  6. التعرف على رأى أحد الأشخاص أو مبالغته فيما يقول والتعامل مع التغيرات التي تحدث في لحظة أثناء المفاوضات.
  7. كيفية فهم لغة الجسد الخاصة بالرجال والنساء.
  8. تقديم مجموعة من التدريبات المكثفة يمكن تجريبها لقراءة لغة الجسد واكتشاف الإشارات المختلفة .

المستفيدون

  • جميع العاملين في جميع المستويات الإدارية والمتعاملين مع الجمهور، وموظفي المكاتب الإمامية.

المحتويات

الوحدة الأولى :مهارات الاتصال الطريق للقوة الذاتية: 

  • ماهية وأهمية الاتصال.
  • الاتصال في العلاقات الإنسانية.
  • الممنوعات العشرون في اتصالاتك مع الآخرين
  • لغة الجسد أحد الأركان الأساسية للاتصالات الناجحة.

 

الوحدة الثانية :ماهية وأساسيات لغة الجسد: 

  • أهمية لغة الجسد
  • لغة الجسد واستخداماتها العامة.
  • الأخطاء.
  • الحدود الفاصلة عند الوقوف.
  • لغة الجسد في حركات مجتمعة
  • التأكد من دلالات لغة الجسد.
  • من يتمتع بالقدرة الأكبر على فهم لغة الجسد … الرجل أم المرأة

 

الوحدة الثالثة :اعرف ما تفكر فيه: 

  • لماذا تعد قراءة الآخرين أمرا بالغ الأهمية.
  • ما هي الأربع ثغرات لمعرفة واكتشاف الآخرين.
  • ما هي الصفات العشر لقارئ الأشخاص الماهر.
  • ما هي السمات الأربع عشر للشخصية.

 

الوحدة الرابعة : طاقتك مفتاح التحكم بلغة جسدك وفهم الآخرين: 

  • ما هى أنواع الطاقة وكيف تزيد منها؟
  • اكتساب ثقة الآخرين.
  • المصافحة
  • مواضع الجلوس عند البيع.
  • التعامل مع مجموعة صغيرة من العملاء.

 

الوحدة الخامسة : طرق إلقاء المحاضرات: 

  • كيف تؤثر وتتأثر عن طريق الوجه والجسد.
  • المقدمة نغمة الصوت.
  • الجمهور
  • كيف أتصرف إذا تعرضت لمقاطعة؟

أساليب التدريب

المحاضرات التدريبية: 

وتهدف إلى نقل  المفاهيم الفلسفية والمعارف الأكاديمية إلى المشاركين بما يساعدهم على تكوين الإطار المعرفي الذي يمكن الانطلاق منه لبناء المحاور الأساسية التي ينطلق منها البرنامج.

 

المناقشات الجماعية: 

وتهدف إلى تبادل الخبرة والمعرفة بين منفذ البرنامج والمشاركين فيه، وبما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بعد ذلك بنقل تلك الثقافة إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للمنظومة التدريبية.

  

ورش العمل: 

وتهدف إلى تجميع المشاركين في مجموعة من الورش التدريبية التي يسعى من خلالها المدربAction Plan  إلى ترجمة الموضوعات التي يدور حولها البرنامج في شكل خطة عمل تطويرية نتيجتها دليل تطبيقي يمكن للمشاركين الاسترشاد به في عملية نقل أثر التدريب إلى الواقع العملي وبما يظهر في شكل نتائج ملموسة على الأداء الكلي.

أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

27 Feb 2017 : 03 Mar 2017 3200 $ 1438-05-30 هـ : 1438-06-03 هـ

07 Aug 2017 : 11 Aug 2017 3200 $ 1438-11-15 هـ : 1438-11-19 هـ


اتصالات
وزارة الصحة
الخطوط الجوية العربية السعودية
شركة التأمين العربية التعاونية
وزارة الإسكان
دائرة الموارد البشرية - الشارقة
هيئة كهرباء ومياة الشارقة
الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي
ابسكو

عودة إلى الأعلى