+966580279735يمكنك التواصل معنا مباشرة

أفضل الأساليب لتقديم خدمة متميزة


أفضل الأساليب لتقديم خدمة متميزة


أهداف البرنامج

  1. الارتفاع بمستوى وعي العاملين بكيفية التأسيس لتفاهم خلاق مع جمهور العملاء
  2. تنمية إدراك العاملين للمعايير المهنية للتميز في تقديم الخدمة .
  3. التعرف الدقيق والسريع على رغبات العملاء واحتياجاتهم .
  4. التعرف على الأنواع المختلفة للعملاء.
  5. الإلمام بالأساليب المهنية المناسبة لإدارة العلاقة مع كل نوع .
  6. اكتساب مهارات العلاقة مع العملاء .
  7. التعرف على كيفية توظيف هذه المهارات في تعزيز العلاقة بين الجمهور والمنظمة .
  8. الوعي بكيفية التعامل مع شكاوى العملاء وأساليب تناولها وسبل التخلص منها
  9. القدرة على إدارة العلاقة بكفاءة مع العملاء أثناء دخول المنظمة ، وأثناء الانتظار وأثناء انجاز الخدمة وأثناء المغادرة .
  10. التطبيق العملي لأساليب ترسيخ الانطباعات الجيدة عن المنظمة وكسب الثقة للعميل
  11. تحسين الأنظمة الموجودة وجعلها من أفضل المعايير العالمية للتعامل مع الشكاوي

المستفيدون

مدراء نظام شكاوي العملاء والموظفين ومدراء خدمة العملاء والموظفين ومدراء وموظفو الأقسام المساندة مثل الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات التي تقدم خدمات إلى أقسام أخرى (العملاء الداخليين) في المؤسسة..

المحتويات

مهارات الاتصال:

  • تنمية مهارات الاتصال الفعالة
  • مهارات الاتصال الغير شفهي
  • اختيار الكلمات
  • نبرة الصوت
  • كيفية إنهاء المحادثة
  • المظهر
  • الملبس
  • وضع المتصلين قيد الانتظار
  • تحويل المكالمات الهاتفية
  • تسجيل رسالة
  • البريد الصوتي
  • إنهاء المكالمة 


تحليل العملاء:

  • اعرف عميلك
  • توقعات العميل
  • أنواع العملاء

 

إستراتيجيات إدارة الوقت:

  • إدارة الوقت
  • تحكم في وقتك
  • تحليل الوقت وتحديد المهام
  • تحليل المهام
  • تحديد أولوية المهام
  • الأهمية النسبية
  • الإطار الزمني
  • العوامل التي تسبب ضياع الوقت

 

إستراتيجيات إدارة الضغوط:

  • إدارة الضغوط
  • أسباب الضغوط
  • أعراض الضغوط
  • ما الذي يمكن فعلة لإدارة الضغوط أو التخلص منه ؟

أساليب التدريب

المحاضرات التدريبية: 

وتهدف إلى نقل  المفاهيم الفلسفية والمعارف الأكاديمية إلى المشاركين بما يساعدهم على تكوين الإطار المعرفي الذي يمكن الانطلاق منه لبناء المحاور الأساسية التي ينطلق منها البرنامج.

 

المناقشات الجماعية: 

وتهدف إلى تبادل الخبرة والمعرفة بين منفذ البرنامج والمشاركين فيه، وبما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بعد ذلك بنقل تلك الثقافة إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للمنظومة التدريبية.

  

ورش العمل: 

وتهدف إلى تجميع المشاركين في مجموعة من الورش التدريبية التي يسعى من خلالها المدربAction Plan  إلى ترجمة الموضوعات التي يدور حولها البرنامج في شكل خطة عمل تطويرية نتيجتها دليل تطبيقي يمكن للمشاركين الاسترشاد به في عملية نقل أثر التدريب إلى الواقع العملي وبما يظهر في شكل نتائج ملموسة على الأداء الكلي.

أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

29 Jan 2017 : 02 Feb 2017 1200 $ 1438-05-01 هـ : 1438-05-05 هـ

10 Jul 2017 : 14 Jul 2017 3200 $ 1438-10-16 هـ : 1438-10-20 هـ


اتصالات
وزارة الصحة
الخطوط الجوية العربية السعودية
شركة التأمين العربية التعاونية
وزارة الإسكان
دائرة الموارد البشرية - الشارقة
هيئة كهرباء ومياة الشارقة
الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي
ابسكو

عودة إلى الأعلى