+966580279735يمكنك التواصل معنا مباشرة

الأخصائي المعتمد في خدمة العملاء


الأخصائي المعتمد في خدمة العملاء


أهداف البرنامج

  1. شرح أهمية ثقافة خدمة العملاء في ظل البيئة التنافسية.
  2. تحليل الأنماط السلوكية الأساسية للشخصيات المختلفة من العملاء وأفضل الطرق للتعامل معها.
  3. ممارسة الاستراتيجيات التي تهدف إلى استعادة ولاء العملاء.
  4. تعريف عملية إدارة نظام شكاوى العملاء.
  5. دراسة وممارسة أساليب مهارات التواصل الفعال مع العملاء

المستفيدون

المدراء والمشرفون وموظفو خدمة العملاء.

المحتويات

خدمة العملاء:

  • مقدمة في خدمة العملاء
  • تعريف خدمة العملاء
  • أبعاد الخدمة
  • التعامل مع احتياجات العملاء

 

الحصول علي رضا العملاء من خلال معايير الجودة:

  • التميز في خدمة العملاء

 

 مكونات خدمة العملاء:

  • جودة الخدمة .
  • أنظمة شكاوي العملاء .
  • إلهام الموظفين .
  • ولاء العميل .

 

تصنيف الشخصيات المختلفة للعملاء:

  • الأشخاص صعبي المراس والسلوك الصعب
  • خصائص الأشخاص صعبي المراس
  • الأجوبة المقترحة
  • الشخصيات الرئيسية الستة التي تقود إلى الخلاف وكيفية التعامل معها
  •  المشكلات حسب الأولوية

 

التواصل الفعال مع العملاء:

  • تعريف التواصل
  • أهداف التواصل
  • التواصل كعامل نجاح أساسي
  • التواصل مع العملاء
  • قراءة لغة الجسد لدى العملاء
  • خصائص المستمع الجيد
  • السلوكيات التي تعيق الإنصات
  • كيف تكون منصتاً فعالاً

أساليب التدريب

المحاضرات التدريبية: 

وتهدف إلى نقل  المفاهيم الفلسفية والمعارف الأكاديمية إلى المشاركين بما يساعدهم على تكوين الإطار المعرفي الذي يمكن الانطلاق منه لبناء المحاور الأساسية التي ينطلق منها البرنامج.

 

المناقشات الجماعية: 

وتهدف إلى تبادل الخبرة والمعرفة بين منفذ البرنامج والمشاركين فيه، وبما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بعد ذلك بنقل تلك الثقافة إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للمنظومة التدريبية.

  

ورش العمل: 

وتهدف إلى تجميع المشاركين في مجموعة من الورش التدريبية التي يسعى من خلالها المدربAction Plan  إلى ترجمة الموضوعات التي يدور حولها البرنامج في شكل خطة عمل تطويرية نتيجتها دليل تطبيقي يمكن للمشاركين الاسترشاد به في عملية نقل أثر التدريب إلى الواقع العملي وبما يظهر في شكل نتائج ملموسة على الأداء الكلي.

أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

06 Feb 2017 : 10 Feb 2017 3200 $ 1438-05-09 هـ : 1438-05-13 هـ

16 Jul 2017 : 20 Jul 2017 2750 $ 1438-10-22 هـ : 1438-10-26 هـ

05 Feb 2018 : 09 Feb 2018 3200 $ 1439-05-20 هـ : 1439-05-24 هـ

05 Aug 2018 : 09 Aug 2018 2250 $ 1439-11-24 هـ : 1439-11-28 هـ


اتصالات
وزارة الصحة
الخطوط الجوية العربية السعودية
شركة التأمين العربية التعاونية
وزارة الإسكان
دائرة الموارد البشرية - الشارقة
هيئة كهرباء ومياة الشارقة
الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي
ابسكو

عودة إلى الأعلى