+966580279735يمكنك التواصل معنا مباشرة

التعامل مع شكاوي واعتراضات العملاء


التعامل مع شكاوي واعتراضات العملاء


أهداف البرنامج

التعرف وإكساب المهارات المتقدمة للتعامل مع العملاء وكيفية معالجة اعتراضاتهم واسترداد العميل الضائع للشركة أو المؤسسة.

المستفيدون

كافة العاملين والموظفين الذين يتصلون بشكل مباشر أو غير مباشر مع الجمهور.

المحتويات

  • معوقات الاتصال.
  • الاتصال في اتجاه أو في اتجاهين.
  • نصائح الاتصال الفعال.
  • أهمية لغة الجسد في الاتصال.
  • اعتراضات وشكاوي العملاء وأساليب معالجتها.
  • فن الإصغاء عند التعامل مع العميل والإصغاء لشكواه بكل دقة.
  • الاحتراف في استخدام الهاتف في الرد على الشكاوي.
  • الإرشادات العشرة للمحافظة على العميل على المدى الطويل.
  • سلوك العملاء وأنماطهم وطرق التعامل معهم.

أساليب التدريب

المحاضرات التدريبية: 

وتهدف إلى نقل  المفاهيم الفلسفية والمعارف الأكاديمية إلى المشاركين بما يساعدهم على تكوين الإطار المعرفي الذي يمكن الانطلاق منه لبناء المحاور الأساسية التي ينطلق منها البرنامج.

 

المناقشات الجماعية: 

وتهدف إلى تبادل الخبرة والمعرفة بين منفذ البرنامج والمشاركين فيه، وبما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بعد ذلك بنقل تلك الثقافة إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للمنظومة التدريبية.

  

ورش العمل: 

وتهدف إلى تجميع المشاركين في مجموعة من الورش التدريبية التي يسعى من خلالها المدربAction Plan  إلى ترجمة الموضوعات التي يدور حولها البرنامج في شكل خطة عمل تطويرية نتيجتها دليل تطبيقي يمكن للمشاركين الاسترشاد به في عملية نقل أثر التدريب إلى الواقع العملي وبما يظهر في شكل نتائج ملموسة على الأداء الكلي.

أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

19 Feb 2017 : 23 Feb 2017 2750 $ 1438-05-22 هـ : 1438-05-26 هـ

30 Jul 2017 : 03 Aug 2017 2500 $ 1438-11-07 هـ : 1438-11-11 هـ

11 Feb 2018 : 15 Feb 2018 2250 $ 1439-05-26 هـ : 1439-05-30 هـ

26 Aug 2018 : 30 Aug 2018 2000 $ 1439-12-15 هـ : 1439-12-19 هـ


اتصالات
وزارة الصحة
الخطوط الجوية العربية السعودية
شركة التأمين العربية التعاونية
وزارة الإسكان
دائرة الموارد البشرية - الشارقة
هيئة كهرباء ومياة الشارقة
الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي
ابسكو

عودة إلى الأعلى