+966580279735يمكنك التواصل معنا مباشرة

المهارات السلوكية في خدمة العملاء


المهارات السلوكية في خدمة العملاء


أهداف البرنامج

  1. تعريف المشاركين بالمفاهيم و الأساليب الحديثة في الاتصال والتعامل الإنساني .
  2. تنمية مهارات المشاركين في الاتصال والتعامل  مع الآخرين .
  3. تمكين المشاركين من تحليل وتقييم أنماط اتصالهم وتعاملهم مع الآخرين .
  4. تطوير الاتجاهات في التعامل مع الآخرين .
  5. التعرف على معوقات التعامل والتوصل الأساليب للتغلب عليها .
  6. صقل الخبرات بالتعرف على متطلبات الريادة و التميز فى مجال خدمة العملاء. التدريب على الأساليب و الطرق التطبيقية لإعداد خطة متكاملة لضمان تحقيق رضا العملاء

المستفيدون

المشرفين و الموظفين في المستويات الإدارية المختلفة.

المحتويات

  • المفهوم و الأهمية و الأهداف .
  • أنواع الاتصال اللفظي و غير اللفظي .
  • أنماط الاتصال و التعامل الإنساني .
  • أدوات و وسائل الاتصال الفعال .
  • العوامل المؤثرة على الاتصال .
  • معوقات الاتصال .
  • سبل التغلب على معوقات الاتصال .
  • مشاكل تقييم الأداء وإستراتيجيات حلها .
  • السلوك الإنساني من حيث:
  • تحليل التفاعل الإنساني المتعلق بحالات الذات الثلاثة
  • أنماط التفاعل الثلاثة
  • الجوانب السلوكية في الاتصال المتعلقة بكل من :
  • الإدراك
  • أنماط الشخصية
  • الأخلاقيات والقيم .

أساليب التدريب

المحاضرات التدريبية: 

وتهدف إلى نقل  المفاهيم الفلسفية والمعارف الأكاديمية إلى المشاركين بما يساعدهم على تكوين الإطار المعرفي الذي يمكن الانطلاق منه لبناء المحاور الأساسية التي ينطلق منها البرنامج.

 

المناقشات الجماعية: 

وتهدف إلى تبادل الخبرة والمعرفة بين منفذ البرنامج والمشاركين فيه، وبما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بعد ذلك بنقل تلك الثقافة إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للمنظومة التدريبية.

  

ورش العمل: 

وتهدف إلى تجميع المشاركين في مجموعة من الورش التدريبية التي يسعى من خلالها المدربAction Plan  إلى ترجمة الموضوعات التي يدور حولها البرنامج في شكل خطة عمل تطويرية نتيجتها دليل تطبيقي يمكن للمشاركين الاسترشاد به في عملية نقل أثر التدريب إلى الواقع العملي وبما يظهر في شكل نتائج ملموسة على الأداء الكلي.

أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

13 Mar 2017 : 17 Mar 2017 3200 $ 1438-06-14 هـ : 1438-06-18 هـ

21 Aug 2017 : 25 Aug 2017 2750 $ 1438-11-29 هـ : 1438-12-03 هـ

05 Mar 2018 : 09 Mar 2018 3200 $ 1439-06-18 هـ : 1439-06-22 هـ

16 Sep 2018 : 20 Sep 2018 2250 $ 1440-01-06 هـ : 1440-01-10 هـ


اتصالات
وزارة الصحة
الخطوط الجوية العربية السعودية
شركة التأمين العربية التعاونية
وزارة الإسكان
دائرة الموارد البشرية - الشارقة
هيئة كهرباء ومياة الشارقة
الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي
ابسكو

عودة إلى الأعلى