+966580279735يمكنك التواصل معنا مباشرة

أساليب قياس الفرص التسويقية في الأسواق الخارجية


أساليب قياس الفرص التسويقية في الأسواق الخارجية


أهداف البرنامج

  1. تعريف المشاركين بمفاهيم التسويق الحديث
  2. كيفية العمل على تحليل البيئة المحيطة مثل المنافسين، السوق، البيئة الخارجية والداخلية، نقاط القوة والضعف
  3. تهدف هذه الدورة إلى تنمية مهارات مديري التصدير والعاملين  في مجال التصدير بمفهوم وماهية التخطيط التسويق التصديري ومراحله وذلك من خلال اسلوب علمي متقدم.
  4. إكساب المشاركين مهارات وضع استراتيجيات التنافس الدفاعية والهجومية
  5. تعلم طرق وأساليب وقنوات اقتناص وجمع المعلومات التسويقية عن المنافسين والسوق
  6. تعلم كيفية إعداد وكتابة الاستبيانات وجمعها وتحليلها
  7. معرفة منهجية اتخاذ قرارات التسويق

المستفيدون

  • مديري التسويق والمبيعات في الشركات الصناعية والتجارية

المحتويات

  • التعريف بماهية التسويق التصديري
  • مفهوم وأهمية التخطيط لغايات التسويق التصديري
  • إجراءات التخطيط التصديري
  • عناصر إستراتيجية الدخول للأسواق الدولية المستهدفة
  • تحليل وتقييم الفرص التسويقية الدولية لغايات التصدير وطرق التنبؤ
  • الاختيار بين بدائل استراتيجيات التسويق التصديرية
  • الخطوات العملية لدراسة الأسواق الخارجية
  • مفهوم القطاعات التسويقية وكيفية استخدامها لغايات التصدير
  • استراتيجيات التوسع السوقي
  • التوقيت المناسب للدخول للأسواق الدولية
  • إعداد وتصميم برامج التسويق التصديرية.

أساليب التدريب

المحاضرات التدريبية: 

وتهدف إلى نقل  المفاهيم الفلسفية والمعارف الأكاديمية إلى المشاركين بما يساعدهم على تكوين الإطار المعرفي الذي يمكن الانطلاق منه لبناء المحاور الأساسية التي ينطلق منها البرنامج.

 

المناقشات الجماعية: 

وتهدف إلى تبادل الخبرة والمعرفة بين منفذ البرنامج والمشاركين فيه، وبما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بعد ذلك بنقل تلك الثقافة إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للمنظومة التدريبية.

  

ورش العمل: 

وتهدف إلى تجميع المشاركين في مجموعة من الورش التدريبية التي يسعى من خلالها المدربAction Plan  إلى ترجمة الموضوعات التي يدور حولها البرنامج في شكل خطة عمل تطويرية نتيجتها دليل تطبيقي يمكن للمشاركين الاسترشاد به في عملية نقل أثر التدريب إلى الواقع العملي وبما يظهر في شكل نتائج ملموسة على الأداء الكلي.

أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

27 Feb 2017 : 03 Mar 2017 3200 $ 1438-05-30 هـ : 1438-06-04 هـ

16 Jul 2017 : 20 Jul 2017 2750 $ 1438-10-22 هـ : 1438-10-26 هـ

12 Feb 2018 : 16 Feb 2018 3200 $ 1439-05-27 هـ : 1439-06-01 هـ

12 Aug 2018 : 16 Aug 2018 2500 $ 1439-12-01 هـ : 1439-12-05 هـ


اتصالات
وزارة الصحة
الخطوط الجوية العربية السعودية
شركة التأمين العربية التعاونية
وزارة الإسكان
دائرة الموارد البشرية - الشارقة
هيئة كهرباء ومياة الشارقة
الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي
ابسكو

عودة إلى الأعلى