+966580279735يمكنك التواصل معنا مباشرة

استراتيجيات التسويق والمبيعات


استراتيجيات التسويق والمبيعات

تهدف هذه الدورة إلى إكساب المتدربين بالمعارف والمهارات والسلوكيات الرئيسة الواجب توافرها لدى العاملين بهذا القطاع, وتدريبهم على مهارات عالية ومتخصصة لممارسة العمل في مجال التسويق والبيع التطبيقي، وفق برامج حديثة ومناهج علمية وعملية. 


أهداف البرنامج

  1. تعريف المشاركين بمفاهيم التسويق والمبيعات الحديث
  2. كيفية العمل على تحليل البيئة المحيطة مثل المنافسين، السوق، البيئة الخارجية والداخلية، نقاط القوة والضعف
  3. إكساب المشاركين مهارات وضع استراتيجيات التنافس الدفاعية والهجومية
  4. تعلم طرق وأساليب وقنوات اقتناص وجمع المعلومات التسويقية والبيعية عن المنافسين والسوق
  5. تعلم كيفية إعداد وكتابة الاستبيانات وجمعها وتحليلها
  6. معرفة منهجية اتخاذ قرارات التسويق

المستفيدون

  • مديري التسويق والمبيعات في الشركات الصناعية والتجارية

المحتويات

  • تحليل البيئة من خلال :
  • تحليل نقاط القوة، الضعف، الفرص والمخاطر.
  • تحليل البيئة السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والتكنولوجية.
  • تحليل المنافسين.
  • تحليل الشرائح.
  • التدقيق على استراتيجيات التسويق .
  • التدقيق على أنظمة المعلومات المتعلقة بالتسويق .
  • دراسة مدى ربحية المنتجات .
  • كيفية عمل بحوث ميدانية وتصميم استبيانات البحث.
  • كتابة استراتيجيات التسويق والمبيعات .
  • استراتيجيات الهجومية .
  • استراتيجيات الدفاعية .
  • نوعيات الاستراتيجيات .
  • السعر، الترويج ، المنتج ، التوزيع .
  • كيف تتغلب على مشاكل التسويق والمبيعات .
  • التسويق والمبيعات.

أساليب التدريب

المحاضرات التدريبية: 

وتهدف إلى نقل  المفاهيم الفلسفية والمعارف الأكاديمية إلى المشاركين بما يساعدهم على تكوين الإطار المعرفي الذي يمكن الانطلاق منه لبناء المحاور الأساسية التي ينطلق منها البرنامج.

 

المناقشات الجماعية: 

وتهدف إلى تبادل الخبرة والمعرفة بين منفذ البرنامج والمشاركين فيه، وبما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بعد ذلك بنقل تلك الثقافة إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للمنظومة التدريبية.

  

ورش العمل: 

وتهدف إلى تجميع المشاركين في مجموعة من الورش التدريبية التي يسعى من خلالها المدربAction Plan  إلى ترجمة الموضوعات التي يدور حولها البرنامج في شكل خطة عمل تطويرية نتيجتها دليل تطبيقي يمكن للمشاركين الاسترشاد به في عملية نقل أثر التدريب إلى الواقع العملي وبما يظهر في شكل نتائج ملموسة على الأداء الكلي.

أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

13 Mar 2017 : 17 Mar 2017 3200 $ 1438-06-14 هـ : 1438-06-18 هـ

30 Jul 2017 : 03 Aug 2017 2500 $ 1438-11-07 هـ : 1438-11-11 هـ

26 Feb 2018 : 02 Mar 2018 3200 $ 1439-06-11 هـ : 1439-06-15 هـ

02 Sep 2018 : 06 Sep 2018 2000 $ 1439-11-22 هـ : 1439-11-26 هـ


اتصالات
وزارة الصحة
الخطوط الجوية العربية السعودية
شركة التأمين العربية التعاونية
وزارة الإسكان
دائرة الموارد البشرية - الشارقة
هيئة كهرباء ومياة الشارقة
الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي
ابسكو

عودة إلى الأعلى