+201091882387يمكنك التواصل معنا مباشرة

مهارات استخدام الهاتف للتسويق الفعال


مهارات استخدام الهاتف للتسويق الفعال

التسويق بالهاتف هو عملية متكاملة .. ولكنها تحتاج إلى وجود مسوق أكثر تميزا. حيث يحتاج إلى جهد أكبر في المتابعة والتسجيل..ونقل المنافع والأفكار وفقا لحاجات العميل العزيز .. فضلا عن وجود جهود خاصة في إستخدام الصوت وجميع التأثيرات الشخصية المتكاملة  المرتبطة بعملية البيع .. ولكن غالبا ما يتبع عملية التسويق تأكيد متكامل للوعود التي تقدمها لعميلك  .. لذا فإن عملية التسويق حتى إذا تمت بشكل شخصي فهي تحتاج إلى الهاتف في البحث والتخطيط وتحديد حاجات ورغبات العملاء .. ولكنها تتكامل عند الحصول على موعد من العميل أو ممارسة البيع الفعلي من خلال العرض والرد على إعتراضات العملاء أو متابعتهم أو تحديد شكاواهم والعمل على حلها.


أهداف البرنامج

  1. سوف يصبح المتدربين الذين حضروا هذا البرنامج لديهم القدرة المتكاملة على ممارسة كافة عمليات التسويق للأعمال المصرفية المختلفة من خلال الهاتف  .
  2. بناء المهارات المتكاملة التي تضمن وصول أفكار ومطالب وإجراءات البنك بالنحو الذي يسهل تفسيره وفهمه بصورة ذهنية طيبة من جانب العملاء .. وتيسير مهمة تلقي المسئولين بالبنك لأفكار العملاء على النحو السريع والمتكامل .. من خلال مهارات توجيه الأسئلة والإنصات والتحدث الفعال .
  3. تغيير فلسفة التعامل مع العملاء . وبناء مفهوم صناعة كل ما يمكن من أجل العميل من دوافع داخلية مع التعرف التام على أنماط التعامل مع العملاء، وتخطى الأخطاء الشائعة في نمط  التعامل معهم.
  4. الإبتكارية  في العرض البيعي الفعال وفي تناول مشاكل العملاء والرد على اعتراضاتهم وشكاواهم .

المحتويات

  • خصائص ومهارات المسوق الفعال
  • الأسس العامة للإتصال الهاتفي
  • الأسس العامة لعمليات الإتصال الفعال
  • فن التعامل مع مختلف أنماط العملاء
  • أسس تقديم الأسئلة المناسبة للعملاء
  • أسس اِلإنصات الفعال  - مختبر
  • أسس وفن وإتيكيت الحديث الفعال مع العملاء
  • مكونات الصوت الفعال والتدريب عليه .
  • التعامل مع الكلمات الحارة والغير مألوفة
  • هل تؤثر التعبيرات الحركية على الجوانب اللفظية في التعامل؟
  • معوقات الإتصال عبر الهاتف .. وطرق الحد منها .
  • إختلاف الإنصال بإختلاف أنواع العملاء
  • دراسة حصرية للمعاملات المطلوبة للخدمة عبر الهاتف وأساليب المواجهة . 
  • التحليل السريع لمطالب العملاء .
  • .إستخدام الهاتف في جمع المعلومات عن العملاء
  • تخطيط اللقاء البيعي على الهاتف
  • معوقات الحصول على اللقاء الهاتفي
  • العرض البيعي الفعال
  • مواجهة إعتراضات العملاء
  • إستخدام الهاتف في دعم لقاء بيعي شخصي
  • إستخدام اللقاء الهاتفي في المتابعة 

أساليب التدريب

المحاضرات التدريبية: 

وتهدف إلى نقل  المفاهيم الفلسفية والمعارف الأكاديمية إلى المشاركين بما يساعدهم على تكوين الإطار المعرفي الذي يمكن الانطلاق منه لبناء المحاور الأساسية التي ينطلق منها البرنامج.

 

المناقشات الجماعية: 

وتهدف إلى تبادل الخبرة والمعرفة بين منفذ البرنامج والمشاركين فيه، وبما يساهم في تكوين ثقافة مشتركة بين الجميع تسمح بعد ذلك بنقل تلك الثقافة إلى الواقع التطبيقي في شكل برنامج عمل تطويري للتطبيق السليم للمنظومة التدريبية.

  

ورش العمل: 

وتهدف إلى تجميع المشاركين في مجموعة من الورش التدريبية التي يسعى من خلالها المدربAction Plan  إلى ترجمة الموضوعات التي يدور حولها البرنامج في شكل خطة عمل تطويرية نتيجتها دليل تطبيقي يمكن للمشاركين الاسترشاد به في عملية نقل أثر التدريب إلى الواقع العملي وبما يظهر في شكل نتائج ملموسة على الأداء الكلي.

أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

18 Nov 2018 : 22 Nov 2018 2250 $

24 Mar 2019 : 28 Mar 2019 2500 $

22 Sep 2019 : 26 Sep 2019 2750 $


اتصالات
وزارة الصحة
الخطوط الجوية العربية السعودية
شركة التأمين العربية التعاونية
وزارة الإسكان
دائرة الموارد البشرية - الشارقة
هيئة كهرباء ومياة الشارقة
الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي
ابسكو

عودة إلى الأعلى