أستعن بالمعاير الحديثة لصناعة قرارك الصائب: عملية اتخاذ القرارات قد تكون من أصعب المهمات الإدارية لنا جميعاً لأنّها مهمة تقوم على انتخاب الخيار الأنسب, والخيارات المناسبة تتطلب منّا التمييز بين الأمور الطارئة والأمور المهمة لنعرف أين نضع أقدامنا وفي أيّ اتجاه نسير, لأنّنا إن لم نفعل ذلك قد نجد أنفسنا غارقين في معالجة الأم ..
يدور الحديث عن التطوير الإداري بمختلف بقاع العالم خاصة في قطاع العمل الإداري الذي أصبح بأمسّ الحاجة لإعادة اكتشافه واكتشاف الطاقات المستخدم منها والمهدور. ولا يأتي ذلك إلا بعمليات التطوير الإداري بمختلف مراحلها و أبعادها وصولاً لمرحلة النجاح الإداري الوظيفي فهو "أي النجاح ألإداري ليس عملية نقوم بها إن سمحت الظروف بل هو ضرورة ..
اختلف الكتاب في توجهاتهم حول المهارات اللازمة للقيادة إلا أنهم اتفقوا جميعاً على عدد من المهارات السلوكية والتنظيمية اللازمة للقيادة الإدارية ومن أهمها ما يلي : إدارة الذات . إدارة الوقت . إدارة الاجتماعات . إدارة ضغوط العمل . إدارة الصراع ( الخلافات) . إدارة الإخفاق . إدارة التغيير . ..